Ads 468x60px

الأحد

فوائد الالعاب الكترونيه والعاب الفيديو

فوائد الالعاب الالكتروني
قد مرت ثلاثة عقود منذ ظهور أول ألعاب الفيديو. وأتذكر في المنزل تتلقى مذهلة "أتاري". أن نشوة! وكان في وقت لاحق الشهير نينتندو ماريو بروس ورشيقة.مثل الاطفال أحببنا لتحدي لنا في النهاية لمعرفة من الذي كان أكثر قدرة على تحقيق الأهداف التي وضعتها لعبة واجتياز الاختبارات.
لكن أتذكر جيدا أن اقتصر استخدام هذه الألعاب وليس من قبل والدينا، ولكن لأنفسنا ونحن نفضل أن يلعب خارج في اللعب التخيلي، طاولة، والمنافسة، أو ركوب الدراجات مع الأصدقاء للحصول أمام التلفزيون أو الكمبيوتر.
واقع في هذه الأيام هو شيء آخر. أصبحت ألعاب الفيديو واحدة من الأجيال الأكثر شعبية جديدة، وهو أمر مستحيل لعزل أطفالنا وهم يستطيعون الوصول إليها بطرق مختلفة: من خلال الألعاب المحمولة، أو طاولة، والحواسيب، أو المخازن والأماكن العامة أو في منزل الصبي المجاور.
كثير من الآباء يطلب مني اذا كان حقا لا ضرر من استخدام ألعاب الفيديو وغيرها تدافع عن استخدامها. منذ سنوات وأنا أقرأ ودراسة هذا الوضع أكثر ساعات لا تحصى في علاج الحالات ذات الصلة هذا الأساس. لذلك أريد أن أنقل معرفتي حول فوائد ومضار سيئة السمعة أن مثل هذه المباريات يمكن أن يكون لها على الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والشباب.
من الفوائد التي تعود على الألعاب الإلكترونية خبراء يذكر في تحسين عدد لا بأس به من المهارات الحركية مثل التنسيق وخفة الحركة الحركية لاتخاذ قرارات سريعة. والبعض الآخر يقول انه هو وسيلة جيدة لإثارة اهتمام الأطفال في أجهزة الكمبيوتر. 
لكثير من الآباء أكبر فائدة هو أن يكون هناك جهاز تسلية الأطفال لساعات طويلة، دون الاضطرار للتعامل معهم أو الذين يتعرضون للخطر في الشارع.
بالنسبة للآخرين، وأصبحت ألعاب الفيديو أداة ابتزاز أقوى للأطفال لتحسين سلوكه أو الدرجات لأن استخدامها مشروطة بحسن السلوك أو الأداء الأكاديمي.
فوائد العاب الفيديو الي الرأس.
سمعة ألعاب الفيديو قد شنق دائما حول الرأس من كبار السن كعنصر سلبي في مجال التعليم. تأثيره، كما واسعة، وقد تصدرت عناوين الصحف في جميع وسائل الإعلام بوصفها شيئا نقيس في حياتنا واستخدامها بعناية ممكن، إما عن طريق الموضوع والآثار التي يمكن أن تسبب إساءة استعمالها في صحتنا.
لكن الآن، وفقا لدراسات مختلفة في الطب النفسي بالحركة اليومية، يمكن للمرء أن تبين أن البيانات المذكورة أعلاه كانت كاذبة، وأنه الألعاب نفسها لانتاج الفوائد في لاعبيه كالعادة في "اللاعبين" على البيئة.
الدراسة محوري، أجرى أكثر من 150 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 عاما بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي يظهر أن واحدا من أهم الفوائد الناجمة عن استخدام هذه التكنولوجيا في نهاية المطاف هو أن اللاعبين لديك كمية أكبر من المادة الرمادية في الدماغ.
وتتركز الفوائد التي يمكن أن تخلق ألعاب الفيديو حول مجالات مختلفة مثل العيون، والإجهاد أو المشاكل النفسية.
ما يسمى ب "العين الكسولة" هو ضرر للعين واحدة لديها وظائف أقل من الآخر، وفقا للباحثين في جامعة نوتنغهام، ويمكن تدارك هذا النقص في الوقت 380 مرات أقل  قيادة اللعبة.
 فيما يتعلق الإجهاد، لاحظ المرضى تحسنا في حالته الصحية، وضغط الدم، واستخدام المسكنات وإدارة القلق.
هذه الألعاب تساعد أيضا في تحسين مخاوفنا عقلي أو مشاكل من اللاعبين، ولأن تستخدم بالفعل للقيام تقريبا.دراسات تركز أيضا على العلاقة التي قد يكون لها ادمان العاب الفيديو لهم، وهو المعتاد جدا، وانتقد. لوقا كلارك، قسم علم النفس التجريبي في جامعة كامبريدج يقول ان "كنت النتائج استفزازي حقا، نظرا لأنه هو نواة مركزية في نظام تحفيزي ومسار الدوبامين في الدماغ."فالذلك يمكنكم تحميل العاب من هذا الموقع وسوف تري جميع مميزات العاب وفوائدها ايضا تحياتي لك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

المتابعون